طريقة عزل الاسطح

Blue And White Modern The Best Medical Services Facebook Ad

طريقة عزل الاسطح

طريقة عزل الاسطح، العزل هو حاجز مهم يمنع تدفق الحرارة، والحفاظ على درجة الحرارة الداخلية في الشتاء والصيف لجعل المنازل دافئة في الشتاء وباردة في الصيف، حيث يقلل العزل من استهلاك الطاقة ويقلل من انبعاثات الغازات السامة التي تسبب الاحتباس الحراري.

شركة عزل اسطح بالقصيم

عزل الأسطح مهم وضروري للمباني؛ ويرجع ذلك إلى زيادة حرائق السقف بسبب اختراق الضوء لها.

طريقة عزل الاسطح فيتم تحديده حسب الحاجة إلى نوعية مواد العزل والمنطقة المراد عزلها بالتحديد.

قد يكون المالك قادرًا على تثبيت بعض هذه الأنواع بنفسه، مثل البطانيات والعوازل سهلة التفريغ (الفوم السائل)، وهناك أنواع أخرى تتطلب فنيين ومختصين وخبراء لتركيب المواد العازلة.

يعتبر العزل بشكل كامل من أكثر أنواع العزل شيوعًا؛ فهو يتكون من ألياف مرنة ولفائف زجاجية وألياف طبيعية وبلاستيك، وتتواجد هذه المواد العازلة على شكل خراطيم.

عملية العزل هي وضع البلاط على السقف، ويمكن إضافة حواجز خشبية تحت البلاط.

أما بالنسبة للأسقف المعدنية فهي بحاجة إلى وضع حاجز تحتها مباشرة، لأن هذا الحاجز يمثل الطبقة التي تشكل حاجزًا للحرارة الأشعاعية، ثم يعيد تثبيت السقف المعدني على هذا الحاجز دون آثار سلبية، أما بالنسبة للأرضية فيمكنك إنهاء الأرضية قبل التشطيب.

Grey Modern Business Tips LinkedIn Post 2

كان يتم العزل الحراري عن طريق وضع الألواح العازلة، ولكن بالنسبة للألواح الخرسانية، يتم عزلها بواسطة أنظمة التبريد والتدفئة (الموجودة على الأرض وحول الحافة الرأسية لمحيطها)، مع قيمة عزل لا تقل عن 1.0.

بعض موادّ العَزل

سوف نتعرف على طريقة عزل الاسطح، تتكون المادة العازلة من مجموعة من المواد التي تعزل السطح عن الحرارة، مثل الألياف الزجاجية، والسليلوز، والصوف، وألواح الفوم، والمواد العازلة المعدنية المصنوعة من الصوف، والمواد العازلة الطبيعية المصنوعة من صوف الخروف والقطن.

السليولوز

السليلوز من المواد العازلة المستخدمة في أسطح أسقف المنازل، وهي مادة مصنوعة من الورق المعاد تدويره مثل ورق الصحف، لأن هذه المادة العازلة تحتوي على نسبة كبيرة من المواد المعاد تدويرها لأنها تمثل 82 – 85٪ من هذه المادة، يتم قص الورق إلى قصاصات صغيرة ثم تحويله إلى ألياف ووضعها في أماكن خاصة في تجاويف وسقوف المباني لمنع تدفق الهواء من خلالها.

أضافت الشركة المصنعة لهذه المادة أيضًا البورات وكبريتات الأمونيوم؛ ولمنع نشوب حريق، فإن الاختلاف بين هذه المادة العازلة هو أنها منخفضة التكلفة مقارنة بمواد العزل الأخرى.

أما استخدام السليلوز في البيوت المبنية فيتم وضعه في تجاويف الأسقف والجدران.

الموادّ العازلة من البولي يوريثان

يعتبر البولي يوريثان مادة عازلة مصنوعة من الرغوة، لأن مسام هذه المادة وخلاياها تتكون من غاز منخفض التوصيل، وتتواجد رغوة البولي يوريثان على شكل خلايا مغلقة، بينما تكون الخلايا الأخرى مفتوحة بسبب الكثافة العالية.

تغلق الخلايا وتتسبب في امتلائها بالغاز، وبالتالي إنتاج رغوة عن طريق ملء المسام والمساحة المحيطة بها، والخلايا المفتوحة التي لا تمتلئ بالهواء وذات الكثافة المنخفضة تعطي الأنسجة العازلة إحساسًا إسفنجيًا، ولكن ما يحدث أن هذه الخلايا كتلتها تتناقص بمرور الوقت؛ وذلك لأن الغاز منخفض التوصيل يتطاير بدلاً من الهواء، وتسمى هذه الظاهرة بالشيخوخة أو الانجراف الحراري.

رغوة اليوريا فورمالدهيد

تعتبر هذه الرغوة من أولى مواد العزل المستخدمة في المنازل منذ عام 1970  ونجد انه لأسباب صحية بالإضافة إلى المشاكل المتعلقة بمكوناتها ومركباتها، يحظر استخدام هذه المواد لعزل أسطح المنازل منذ عام 1980 م، وهي تستخدم حالياً في جدران المصانع والمنشآت التجارية والصناعية بسبب المواد المنبعثة من مادة الفورمالديهايد.

وبذلك نكون قد قدمنا لحضراتكم بعض المعلومات الهامة حول طريقة عزل الاسطح بالتفصيل، نرجو أن ينال إعجابكم.

واتساب إتصل الآن