تعرف على أفضل شركة عزل اسطح بالطائف 0504213453 بناء الخليج وأهم مميزاتها

كيفية تنظيف خزانات الماء فى 4 دقائق 3

تعرف على أفضل شركة عزل اسطح بالطائف وأهم مميزاتها

يثق العديد من الأشخاص حول شركة بناء الخليج وأيضا شركة عزل اسطح بالطائف لأنها من أفضل الشركات التي تعمل في مجال عزل الأسطح نظرا للمميزات التي تمتاز بها والخدمات التي تسعى دائماً في تقديمها لكل العملاء، فـ شركتنا تتبنى أعلى معايير الجودة والدقة عند أداء العمل والقيام بعمل عزل لكل أنواع الأسطح مهما كانت مساحتها لذلك لا تقلق بشأن أن تقوم بعمل عزل أسطح لمنزلك لذلك عليك أن تتبع مقالنا هذا الذي يشمل عدد التفاصيل والمعلومات لكي تتمكن من معرفة كل الخدمات التي ترغب بها عن عزل الأسطح.

شركة عزل اسطح بالطائف

تعتبر شركة عزل اسطح بالطائف هي من أفضل الشركات المتخصصة في عزل الأسطح، حيث يكون العزل المائي الذي تستخدمه الشركة ضد مياه الأمطار في فصل الشتاء، من المعروف عن مدينة الطائف بأن جواها معتدل في فصل الصيف والرائع.

وأيضا الجو الهادي في الشتاء والأجواء بالطائف لأنها أفضل من أي أجواء أخرى بالمملكة العربية السعودية، علاوة على ذلك تقدم شركتنا عزل الفوم الحراري بأنواعه مثل البولي يوريثان وأيضا الفوم الكورية وكذلك الفوم ألواح، حيث تقدم شركتنا وهي شركة عزل اسطح بالطائف مع تقديم ضمان من للعديد من السنوات مع الاختبار بالماء للعزل المائي والاختبار بالنار للعزل الحراري، فتقدم شركتنا كافة أنواع العزل.

تعرف على أفضل شركة عزل اسطح بالطائف 0504213453 بناء الخليج وأهم مميزاتها
شركة عزل اسطح بالطائف

أنواع عزل الأسطح

يوجد بعض الأنواع للعوازل التي تستخدمها شركتنا في عزل الأسطح لأن شركتنا من أفضل الشركات الموجودة في مدينة الطائف لعزل الأسطح لأنها تستخدم أفضل المواد التي تخص عزل الأسطح لحمايته من عوامل الجو المختلفة لذلك تعتبر شركتنا هي الرائدة في هذا المجال وتكون أنواع العزل للأسطح هي التي سوف نتعرف عليها من خلال السطور التالية:

العزل المائي

يعتبر العزل المائي من أنواع العوازل التي تستخدمها شركة عزل اسطح بالطائف لأن العزل المائي هو من أفضل أنواع العزل الذي يساعد بشكل كبير في عزل مياه الأمطار عن الأسطح مما يساعد بعدم وجود تشققات أو تصدعات في الأسطح والأسقف والجدران لأن عدم معالجة حالات التسرب بعمليات العزل بالعزل المائي تؤدي إلى تفاقم الأضرار في العديد من المباني، حيث تأتي مشاكل الرطوبة من أسباب التلف الذي يحدث للمباني بسبب عدم عمل عزل للأسطح، وتكون الأضرار عبارة عن تآكل المعادن مثل حديد التسليح وأيضا الأبواب وكذلك الهياكل المعدنية والعديد من تلك الأضرار التي تأتي لإهمال عزل الأسطح.

العزل الحراري

يعتبر العزل الحراري هو من ضمن أنواع العزل التي تستخدمها شركة عزل اسطح بالطائف من حيث أن العزل الحراري هو الذي يقوم بدوره في معالجة الأسطح وحمايتها من مياه الأمطار وعوامل الجو المختلفة، علاوة على ذلك تكمن فوائد العزل الحراري في العمل على توفير استهلاك الطاقة وأيضا تخفيض حجم أجهزة التكييف والساعات الخاصة

بتشغيلها وكذلك يكون من ضمن فوائد العزل الحراري تأمين الحد الأعلى من الراحة الحرارية للأفراد داخل المبنى ، بجانب العمل على حماية المبني من أي التصدعات والتلف ويوفر العزل الحراري إطالة عمر الأسطح والجدران والأسقف الافتراضي، كما يوجد هناك مجموعة من المواصفات وأيضا الأنظمة المثالية التي يجب أن تتوفر في عمليات العزل كل من الأسطح والجدران من أجل الحصول على القدر الأكبر من الفائدة .

إقــرأ الـمــزيـد: شركة كشف تسربات بالقصيم

أفضل مميزات وفوائد لعملية عزل الأسطح

يوجد العديد من المميزات التي تمتاز بها شركة عزل اسطح بالطائف والفوائد التي يمتاز بها عزل الأسطح لأنها تعتبر عملية ذات أهمية كبيرة تعود بشكل إيجابي على كافة أرجاء المبنى من جدران أو أسقف أو أسطح والعمل على حمايتها مما يصيب أي مباني غير معزولة، وتكون هذه المميزات كما يلي:

  • من مميزات عزل الأسطح أنه يعمل على حماية المباني وأيضا اسطح الشركات من التشققات ويحفظها من الانهيار.
  • يؤدي عمليات العزل سواء عزل حراري أو عزل مائي وذلك يحدد من قبل شركة عزل اسطح بالطائف على حسب لما يحتاجه سطح المبنى الخاص بمنزلك أو بشركتك.
  • حماية الأرضيات والعمل على منع كافة الأضرار من الوصول إليها والمحافظة على خرسانة السقف
  • العمل على حماية المبنى من الحرارة وأيضا الرطوبة وإطالة عمر المبنى مما يحميه من التصدعات والتشققات.

مميزات أفضل شركة عزل اسطح بالطائف

يوجد العديد من المميزات التي تمتاز بها شركة عزل اسطح بالطائف التي تعتبر من ضمن أفضل الشركات في مدينة الطائف بل في مقدمة هذه الشركات في عزل الأسطح، وتكون هذه المميزات الخاصة بالشركة كما يلي:

  • تعتبر شركة عزل اسطح ذات مصداقية عالية ويثق بها العديد من العملاء لأنها تتسم بالجودة والإتقان في العمل.
  • أسعار شركتنا من أرخص الأسعار التي تقدم خدمات عزل الأسطح.
  • يتوافر لدي شركتنا مجموعة من أفضل المواد العازلة في الأسواق السعودية سواء كانت مواد عزل حراري أو مائي.
  • بالإضافة إلى أننا في شركتنا نحرص بشدة على وجود أفضل مواد العزل عالية الجودة التي تتحمل جميع الظروف المناخية المتنوعة.
  • علاوة على ذلك يتم تقديم مجموعة من الضمانات على عمليات العزل المختلفة.
  • في هذه الشركة نحرص طوال الوقت على عدم التأخير على العملاء من أجل الحفاظ على وقت العملاء.

أهم فوائد التعامل مع شركة عزل اسطح بالطائف

نقدم للعملاء أفضل باقة من الضمانات على العزل بعد الانتهاء من هذه العملية، بجانب النقاط التالية:

  • فريق العمل الخاص بنا يوفر توليفة متعددة من المعدات وأيضا أدوات العزل المتنوعة.
  • حيث يمكن للعميل القيام بطلب الخدمة وسوف يتم توفير المعدات وكذلك العمالة من داخل الشركة.
  • يعتبر السعر الذي توفرها شركة عزل اسطح لا يتواجد في شركة أخرى، حيث أن السعر خارج نطاق المنافسة.
  • بالإضافة أنه يوجد خبراء في مجال عزل الأسطح الذين يقوموا بالإشراف على عملية العزل بالكامل لكي تتم بمنتهى الاحترافية.
  • كل خدماتنا تتناسب مع مختلف العملاء، بجانب أننا نعمل على مدار 24 ساعة حيث يتم الاتصال في أي لحظة ومن ثم طلب الخدمة بشكل فوري.

فريق العمل في شركة عزل اسطح بالطائف

من أفضل فريق العمل الذين يمكنك التعامل معه وتحصل على كافة خدماتهم التي كلفتهم شركتنا بها في عزل الأسطح، يعتبر فريق العمل هو من افضل فريق العمل الموجود في مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية لأنه من خضع للعديد من التدريبات من قبل شركتنا في هذا المجال، وتكون مميزات فريق العمل كما يلي:

  • فريق العمل لدينا يتكون من عمال الشركة وأيضا فنيين العوازل للقيام بالعمل على تنفيذ عزل الأسطح، فجميعهم لديهم أفضل خبرة التي تمتد لأكثر من عشرة أعوام.
  • بجانب أن لديهم من الكثير من شهادات الخبرة السابقة في عمليات تنفيذ كافة العوازل ما يؤهلهم من أجل القيام بجميع تطبيقات العزل المناسبة.
  • فريق العمل لدي شركتنا يتميزون الأمانة والدقة في أداء العمل فلا يتركون أي جزء من أجزاء السطح مهما كان صغيرا إلا ويقومون بعزله بطبقة عزل كافيه.
  • من المعروف عن فريق العمل الخاص بنا أنه يلتزم جدا بالمواعيد المحددة سواء أثناء المعاينات أو عبر تنفيذ تكنيك العزل المتبع من قبل شركتنا سواء للأسطح أو عزل الخزانات أو غيرهم.
  • وكذلك تعتبر مواعيد التسليم المتفق عليها بشكل مسبق مع العميل.
  • فريقنا متميز جداً في عمليات ترميم الأسطح وكذلك سد التشققات والعمل على إعادته مرة أخري إلى مظهره اللائق قبل بدء تنفيذ عزل اسطح بالطائف.

الكود السعودي للمباني السكنية

تعتبر شركة عزل اسطح بالطائف هي التي تنفذ الكود السعودي للمباني السكنية هو من ضمن المتطلبات الشاملة التي تجمع كل ما يخص المباني السكنية فئة R3 التي تكون مخصصة لعائلة واحدة أو أكثر وهي التي لا يزيد ارتفاعها عن ثلاث طوابق يستخدم فلة منفصلة

أو حتى فلل متلاصقتين من طرف واحد أو من طرفين حيث يكون الكود هو الذي لا يشترط القيام بتقديم جداول كميات ويمكن وقتها الرجوع لوزارة الشؤون البلدية وأيضا القروية والإسكان في حال طلب هذا الشرط.

تعرف على أفضل شركة عزل اسطح بالطائف 0504213453 بناء الخليج وأهم مميزاتها
شركة عزل اسطح بالطائف

الهدف من الكود السعودي للمباني السكنية

يوجد عدة أهداف إلى شركة عزل اسطح بالطائف للكود السعودي، حيث يعتبر يهدف من الكود السعودي للمباني السكنية يكون كما يلي:

  • هو من أجل تحقيق السلامة العامة لكل الأفراد ومتانة المباني والاستقرار والعمل على ثبات المباني وسهولة استخدامها.
  • علاوة على ذلك من ضمن الهدف من الكود السعودي هو القيام بترشيد استهلاك المياه والطاقة وتوفير البيئة الصحية الملائمة.
  • بجانب حماية الأرواح وأيضا حماية الممتلكات الموجودة في المنازل والأخذ بالاعتبار لكافة مناطق الزلازل والكثير من المخاطر، حيث يلزم المقاولين بالقيام بتنفيذ بما يكون مناسب مع متطلبات الكود.
  • الكود السعودي من أجل ترشيد الطاقة لكل المباني غير السكنية SBC 601 التي تكون بوجود نسبة الزجاج 100% في واجهات المحال التجارية.
  • بجانب أفضل الإشراف الهندسي من قبل المكاتب الهندسية المميزة والعمل على تأمين المبنى ضد العيوب الخفية مما يحد من عمليات الغش وسوء التنفيذ المتكررة.
  • كما يكون من ضمن أهداف الكود السعودي حماية بين العمود المحرك للمصعد وكذلك الدرج أو يتم استخدام نفس الخرسانة.
  • كما بالإمكان البناء على حسب الكود السعودي بشكل متصل بين العمود المحرك للمصعد، وأيضا الدرج في المباني تصنيف (R3).​

شروط كود البناء لتصميم معين بناء على عرض الشارع

يعتبر كود البناء السعودي هو الذي يحدد الحد الأدنى من كافة المتطلبات الفنية التي تضمن سلامة الأرواح وأيضا سلامة الممتلكات ولا يحد هذا الكود السعودي البناء من رغبات صاحب المبنى أو إبداعات المصمم، حيث تعود هذه الاشتراطات إلى أمانات المناطق.

ويمكنكم التواصل مع وزارة الشؤون البلدية وأيضا القروية والإسكان من أجل القيام بمعرفة كافة الاشتراطات على حسب المنطقة، حيث أن هذا الكود الخاص بالبناء السعودي (SBC 602) يحدد تصاميم معينة حسب مساحة الأرض.

كما يشترط كود البناء عمل الجدران الخارجية من حيث أن يكون سماكة ٣٥سم مما يفرض القيام ببناء جدارين بلك (١٥سم بلك +١٠سم عازل + ١٠سم بلك) حيث يعتبر الكود السعودي من أجل ترشيد الطاقة للمباني السكنية لا يشترط أي سماكة بشكل معين للجدران أو نوع مواد عزل حراري معينة إنما يكون الشرط الوحيد هو القيام بتحقيق معامل العزل الحراري حسب متطلبات الكود.

تحديث الكود يمكن تحميل بعد شراء الكود الحالي

يعتبر تحديث الكود في حال تصويب بعض إصدارات شركة عزل اسطح بالطائف للكود البناء السعودي هو الذي يتم فيه القيام بتحديث النسخة الإلكترونية لكل مستخدم بشكل مباشر دون الحاجة للقيام بشراء نسخة جديدة ويمكن الخروج من المتصفح والعمل على إعادة الدخول

لكي يتم تحديث الملفات، وفي حال تم تنزيل الكود بصيغة (pdf) قبل تاريخ نشر التحديث في صفحة تصويبات الكود، يجب وقتها القيام بإعادة تنزيله مرة أخرى من أجل ضمان الحصول على النسخة المحدثة.​

حيث حدد الكود السعودي الحد الأدنى لتلاصق الخاص بالوحدات السكنية من الجهتين وتكون
نسبة التلاصق هي التي تعتمد على كافة اشتراطات أمانات المناطق من ناحية التخطيط العمراني وأيضا المتطلب (302.3) وعليك أوضح آلية الفصل بين الوحدتين المتلاصقة كوحدات منفصلة.

بالإضافة إلى أن يمكن القيام بتعديل بكافة أنظمة العزل الحراري بعد اعتمادها في مخططات كفاءة الطاقة والقيام باستخراج الرخص حيث يمكن القيام بالعمل على التعديل لكافة مخططات كفاءة الطاقة من قبل المكتب الهندسي الذي عمل على التصميم وإعادة رفعها على منصة بلدي وذلك يكون على حسب اشتراطات وزارة الشؤون البلدية والقروية وأيضا الإسكان.

إقــرأ الـمــزيـد: شركة ترميم منازل ببريدة

التحقق من تطبيق مخططات كفاءة الطاقة

يتم القيام بالتحقق من مخططات الكفاءة الخاصة بالطاقة من خلال المكتب الهندسي المشرف دور التحقق من ذلك والقيام برفع التقارير الدورية به على منصة بلدي، ومن ثم سوف تتولى وزارة الطاقة القيام بعمل بعض جولات تفتيشية بشكل عشوائي على كافة المباني

من أجل التأكد من التزام جميع الأشخاص بكافة المتطلبات، بالإضافة إلى الاعتماد على وجه مباني مميزة لأن الواجهة هي الأساس لأنها معامل نقل الحرارة في الجدران الصامتة وأيضا الجدران المتلاصقة مع الجار.

علاوة على ذلك يشترط الكود السعودي أن دورات المياه جزء من المبنى ويجب عزل جدرانه الخارجية بالعزل الحراري، بجانب يتساءل البعض حول الرش الآلي أن كان ملزم في المباني السكنية أم لا ولكن هو يكون غير ملزم للمباني السكنية فئة R3 بوحدة منفصلة أو حتى وحدتين متلاصقة من طرف أو طرفين والتي أن يجب إلا تزيد عن ٣ أدوار.

كما يوجد إنذار الحريق متطلب بالمباني السكنية ويتم القيام بتوفير كاشف للدخان بجانب ذلك يوجد طفايات الحريق بالمطابخ وأيضا بالأماكن التي يوجد بها اشتعال للنيران.

أوجه الاختلاف بين الخرائط الزلزالية في النسخة العربية والإنجليزية في الكود السعودي للأحمال والقوى (SBC 301)
شركة عزل اسطح بالطائف

أوجه الاختلاف بين الخرائط الزلزالية في النسخة العربية والإنجليزية في الكود السعودي للأحمال والقوى (SBC 301)

تعتبر أسباب الاختلاف بين الخرائط في النسخة العربية والنسخة الإنجليزية في الكود السعودي هو ​إن الخرائط الزلزالية هي التي تكون موجودة في النسخة العربية وأيضا النسخة الإنجليزية وتكون مبنية على حسب المعطيات الخاصة بالواحدة

ولا يوجد أي اختلاف في القيم وإنما يوجد اختلاف بسيط في مقياس الرسم والعمل على التلوين ويجب أن تكون هذه المتطلبات التي تخص التصميم وفقاً لكل معطيات الخرائط الزلزالية في النسخة الإنجليزية.

كما يوجد بعض مخططات إرشادية هي التي تكون معتمدة ومطبق عليها الكود السعودي للمباني السكنية، حيث يمكنك الاطلاع على النموذج الاسترشادي لكافة المخططات الهندسية سواء فلل منفصلة وفلل المتلاصقة من طرف وطرفين حسب متطلبات كود (SBC 1101)

وهو نموذج استرشادي فقط، بجانب أن الكود السعودي هو الذي لا يشترط ​ أي تصميم بشكل معين، فهو يتم فقط على حساب معامل الانتقال الحراري، علاوة على ذلك ​لا يوجد أي اشتراطات طول أو عرض المسابح في الوحدات السكنية، بجانب أن الحد الأعلى الدرج في الوحدات السكنية بحد أقصي 200مم والحد الأدنى للنائم 250مم​.

وفي ختام مقالنا هذا نكون تحدثنا عن الكثير من التفاصيل وأيضا المعلومات حول شركة عزل اسطح بالطائف من أفضل الشركات التي تقوم بعزل أسطح المنازل والمنشآت التجارية والعديد من الخدمات التي تقدمها لكل العملاء بأفضل الأسعار وتحدثنا أيضا عن الكود السعودي للمباني السكنية العمل على التحقق من مخططات كفاءة الطاقة والعمل على تحديث الكود يمكن تحميل بعد شراء الكود الحالي.

واتساب إتصل الآن